تعد الشهوانية جانبًا مهمًا من جوانب الاتصال الجنسي لأنها تتعلق بالحواس الخمس. أبلغ الرجال والنساء عن زيادة في تحسين اللمس والتذوق عند استخدام القنب، وهو ما يتوافق مع الأدبيات السابقة (ويلر وهاليكاس 1984). يمكن أن يؤدي تعزيز حاستي التذوق واللمس إلى زيادة الأداء الجنسي والرضا بشكل عام لأن هاتين الحاستين تستخدمان بكثرة أثناء الاتصال الجنسي. تضيف هذه الدراسة إلى معرفتنا وفهمنا لتأثير استخدام الماريجوانا على الأداء الجنسي للإناث.

  • وكما هو الحال مع نتائج هذه الدراسة، يؤدي هذا التأثير إلى المبالغة في تقدير المدة.
  • ذكرت غالبية المشاركات أن الرغبة الجنسية زادت (57.8% مقابل 60.6% في دراستنا).
  • النساء اللاتي استخدمن الماريجوانا قبل ممارسة الجنس وأولئك الذين استخدموها بشكل متكرر كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن هزات الجماع المرضية بأكثر من الضعف مقارنة بأولئك الذين لم يستخدموا الماريجوانا قبل ممارسة الجنس أو استخدموها بشكل غير متكرر.
  • تم إجراء تحليل التباين (ANOVA) أحادي الاتجاه لمقارنة تأثير القصد على الأداء الجنسي ومقياس الرضا.
  • تم اختيار المهام المعرفية للاستفادة من مجموعة واسعة من المجالات المعرفية المستخدمة في القيادة والمتأثرة بالجنس و/أو الماريجوانا بما في ذلك الانتباه والإدراك والوظيفة التنفيذية (Solowij 1998).


ومع ذلك، هناك أدلة متناقضة على تأثير القنب على تزييت الإناث (Masters et al. 1979; Palamar et al. 2018). تكمل هذه الدراسة المساواة بين الجنسين وقد يكون لها آثار على سد فجوة عدم المساواة في النشوة الجنسية في مجتمعنا (Mintz 2018).

كيف يؤثر القنب فعلا على الجنس؟



لقد وجد أن مجال الرؤية المفيد حساس لسرعة المعالجة والانتباه (Ball, et al. 1993; Edwards, et al. 2005). تم العثور على عجز في الانتباه في مجال الرؤية المفيد ومهام الاهتمام المقسمة والانتقائية عند مقارنة الماريجوانا النشطة بالعلاج الوهمي. لم يتم العثور على أي آثار دوائية في مهمة الاهتمام المستمر مما يشير إلى أن سرعة المعالجة تضعف بشكل انتقائي بسبب الماريجوانا. كما هو متوقع، لم يتم العثور على أي تأثير كبير للماريجوانا أو الجنس بالنسبة لقسم التحكم في نموذج تبديل المهام الذي تم فيه عرض الحروف والأرقام بشكل منفصل. يشير هذا النقص في الاختلاف إلى عدم وجود ضعف في وقت رد الفعل أو الأداء الحركي. في حين أن هذه النتيجة كانت مفاجئة، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب بناء المهمة. وهذا يتطلب من المشاركين تقدير المدة الزمنية والاستجابة بسرعة عند تقديم التحفيز.

  • قد يكون للقنب أيضًا آثار خلال مرحلة الإثارة من دورة الاستجابة الجنسية التي تتميز بتحقيق الانتصاب عند الرجال وتزييت المهبل عند النساء (ماسترز وجونسون 1966).
  • قلل المشاركون الذين تلقوا السجائر الوهمية من تقدير المدة الزمنية لإكمال مهمة مجال الرؤية المفيد، في حين بالغ الأشخاص الذين تلقوا الماريجوانا النشطة في تقدير هذه المدة (أي أنهم اعتقدوا أن الوقت قد مر أكثر مما مر بالفعل).
  • وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الباحثين بدأوا يعتقدون أن أيًا من التأثيرات النفسية، أو الاختلافات في إدراك التجارب، التي أبلغ عنها مستخدمو الحشيش قد تكون في الواقع نتيجة لتأثير الماريجوانا على الجسم.
  • تشير فجوة عدم المساواة في النشوة الجنسية إلى حقيقة أن هزات الجماع أقل اتساقًا بالنسبة للنساء (Mintz 2018)، ومع ذلك تظهر الأبحاث أن النشوة الجنسية مهمة للرضا الجنسي (Kontula and Miettenen 2016; Pascoal et al. 2018).
  • وفي دراسة نشرت عام 2015 في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة، نظر الباحثون في جودة السائل المنوي لحوالي 1200 رجل دنماركي تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عاما.


كل من الظروف العشوائية والفردية لديها فقط فاصل زمني بين التحفيز 200 ميللي ثانية، وبالتالي تقليل متطلبات تقدير الوقت. التفسير البديل هو أنه بعد الاستخدام الحاد للماريجوانا، هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لمعالجة الإشارة، مما يؤدي إلى عنق زجاجة من المعلومات (أي زيادة في فترة المقاومة النفسية). وكما هو متوقع، زاد وقت رد الفعل عندما تم تقديم المحفزات بشكل عشوائي وتطلب الأمر تبديلًا في المهمة، مما يشير إلى انخفاض المرونة الإدراكية تحت تأثير الماريجوانا. تم العثور على اختلافات كبيرة لكل من الجنس والمخدرات، ولكن لا يوجد تفاعل بين الاثنين. تم استخدام الإحصائيات الوصفية لتحديد تأثير تعاطي القنب على المتعة أثناء ممارسة العادة السرية. تم استخدام الإحصائيات الوصفية واختبارات t للعينات المستقلة باستخدام عناصر فردية من مقياس الأداء الجنسي والرضا الجنسي لمعالجة الأسئلة البحثية الأربعة الأولى. قبل إجراء تحليل الانحدار، تم إجراء ارتباط بيرسون لفحص الارتباطات بين المتغيرات (العمر، الجنس، مدة تعاطي القنب، شكل القنب، نية استخدام القنب قبل ممارسة الجنس، وتكرار استخدام القنب).

بابا



تستخدم هذه الورقة مصطلح “القنب” في إشارة إلى جميع أشكال Cannabis Sativa L.، باستثناء جمع البيانات حيث يتم استخدام مصطلح “الماريجوانا” كمصطلح أكثر شهرة لجميع الجماهير. تتوافق دراستنا مع الدراسات السابقة حول تأثيرات الماريجوانا على السلوك الجنسي لدى النساء. وفي الدراسة المذكورة أعلاه التي أجراها بالامار وآخرون،2 كان 38.6% من المشاركين من النساء.

  • بالإضافة إلى ذلك، قال 34% فقط من الرجال أن الحشيش يزيد من الرغبة الجنسية، لكن 56% من النساء قالوا إنه يفعل ذلك.
  • قام داولي وزملاؤه بتقييم مجموعة من الماريجوانا باستخدام الطلاب (رجال ونساء) ووجدوا أن مدخني الماريجوانا أبلغوا عن زيادة المتعة الجنسية، وزيادة الأحاسيس، وزيادة شدة النشوة الجنسية.
  • قبل إجراء تحليل الانحدار، تم إجراء ارتباط بيرسون لفحص الارتباطات بين المتغيرات (العمر، الجنس، مدة تعاطي القنب، شكل القنب، نية استخدام القنب قبل ممارسة الجنس، وتكرار استخدام القنب).
  • قامت الأسئلة الأولية بتقييم تصورهم لصحتهم الجنسية بشكل عام، بما في ذلك الرضا أو عدم الرضا عن الحياة الجنسية الحالية، والدافع الجنسي، وهزات الجماع، والتشحيم، وعسر الجماع.
  • على سبيل المثال، على الرغم من أن 58% من الرجال في تلك الدراسة ذكروا أن ذلك يزيد من جودة هزات الجماع لديهم، إلا أن 32% فقط من النساء قالوا نفس الشيء.


تم بعد ذلك حساب الانحدار الخطي المتعدد للتنبؤ بدرجات المشاركين على مقياس الأداء الجنسي والرضا بناءً على العمر والجنس ومدة تعاطي القنب والشكل (الزهرة والشمع والزيت والصالحة للأكل والموضعي) وتواتر استخدام القنب. تدعم نتائج هذه الدراسة الأدبيات السابقة التي تظهر تأثير تعاطي الماريجوانا الحاد على الإدراك لدى كلا الجنسين. وجد أن الماريجوانا تؤثر على تقدير مدة الفاصل الزمني البالغة عشر دقائق، ومهام الانتباه الانتقائية والمقسمة، والمرونة المعرفية. قلل المشاركون الذين تلقوا السجائر الوهمية من تقدير المدة الزمنية لإكمال مهمة مجال الرؤية المفيد، في حين بالغ الأشخاص الذين تلقوا الماريجوانا النشطة في تقدير هذه المدة (أي أنهم اعتقدوا أن الوقت قد مر أكثر مما مر بالفعل). تشير الأبحاث السابقة إلى أن الأشخاص الواقعين تحت تأثير الماريجوانا الحادة يستخدمون وقت التجربة باعتباره يمر بسرعة أكبر مقارنة بالوقت الحقيقي (O’Leary, et al. 2003).
lelo gigi 2 deep rose g spot vibrator
fifi